languageFrançais

صحفي فلسطيني لموزاييك:''العدو فشل فشلا ذريعا في مخيم نور شمس''

 قال الصحفي سامي الساعي في مداخلة هاتفية مباشرة من المدينة الفلسطنينية طولكرم خلال برنامج ''أحلى صباح'' اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في مخيم نور شمس إلى 13 شهيدا، وأفاد بانسحاب قوات الاحتلال من المخيم الذي يقع شمال الضفة الغربية المحتلة بعد اشتباكات استمرت 29 ساعة.

وأكّد محدّثنا انسحب الكيان الغاصب من المخيم  بعد فشله فشلا ذريعا في مهمته التي سبق وأعلن عنها وهي ''انهاء المقاومة في طولكرم وانهاء الكتيبة'' لكنه خرج بقتيل و10 اصابات.

وأوضح أن العملية انطلقت مع الساعة الثانية من فجر أمس الخميس باعداد كبيرة من جنود الاحتلال وتجهيزات كبيرة وجرافات، حيث عمد الجيش الصهيوني إلى هدم المباني والبيوت واطلاق الصواريخ على بعض منازل ولاول مرة يتم استعمال طائرة انتحارية تم تفجيرها على بعض المواطنين في المخيم، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيا بينهم اطفال، قبل أن ينسحب ويترك دمارا كبيرا في البنية التحتية، ورغم كل ذلك خرج الأهالي يهتفون بروح المقاومة بعد انسحابه، حسب تصريح ضيفنا.

أما بخصوص تهديدات العدو بالاجتياح البري لقطاع غزة، تساءل الصحفي: ''العدوان فشل في اجتياح كيلومتر مربع واحد فقط يأوي 10 مقاومين الذين تمكنوا من قتل جندي واصابة 10 اخرين فكيف سيجتاح غزة؟''.

من جهة أخرى، أكّد سامي الساعي أنّ الاحتلال منع المصلين من التوجّه نحو المسجد الأقصى صباح اليوم، لكن رغم كل التضييقات والحصار والحواجز ستشهد القدس اليوم ما لم تشهده من قبل من مسيرات ومظاهرات دعما لروح المقاومة .