languageFrançais

الشادلي الحاجي: عدم اعتلائي قرطاج بتقصير مني ومن إدارة المهرجان

عبّر الفنان التونسي الشادلي الحاجي في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 8 جوان 2024 عن رضاه عن العديد من الأغاني التي قدّمها خلال مسيرته الفنية وخاصة ''محلا ربيع شبابنا''، مؤكدا أنها أغنية ناجحة بقيت راسخة في الاذهان منذ إطلاقها لأنها تمس كل الاعمار وخفيفة ومضمونها بليغ.

وأضاف "الجليدي العويني كتب الكلمات ببساطة وقمت بتلحينها أيضا بسلاسة هي أغنية السهل الممتنع"، متابعا "قمت بتسجيلها في المرة الأولى سنة 1993 ثم أعدت ذلك في 1998 بقراءة وتنفيذ مختلفين بعد اكتسابي نضجا فنيا". 

وعاد ضيف "نجوم" بالحديث إلى مشاركته في برنامج "نجوم الغد" سنة 1978، مؤكدا أنه مدين بالنجاح لكل المراحل التي مر بها وللأشخاص الذين ساندوه، معتبرا أن البرنامج المذكور قد ساهم في بروز عديد المواهب وكان بداية انطلاق أغلب الفنانين. 

وأشار إلى مشاركته بأغنية "الليل يا ليلى" لوديع الصافي في ابرنامج الذي كان يتنقل بين الولايات وتم اختياره كأفضل صوت عن ولاية قابس رغم أنه لم يكتسب بعد صفة المطرب بل كان عازف "أورغ" لكنه كان موهوبا خجله يمنعه من الغناء. 

كما تطرق الشادلي الحاجي إلى علاقته بالإعلامي الراحل نجيب الخطاب الذي جمعتهما صداقة متينة، قائلا "الخطاب كان صديق كل الفنانين ومقرّبا من الجميع". 

وفي سؤاله عن عدم تقديم أغاني على طريقة الديو طوال مسيرته، أجاب أنها إضافة للفنان وتثري رصيده ولكنها ليست خطوة ضرورية على حدّ تعبيره.

وفي سياق متّصل، أكّد الفنان الشادلي الحاجي أن عدم اعتلائه ركح مهرجان قرطاج الدولي كنجم سهرة وبمفرده، كان بتقصير منه ومن المسؤولين الثقافيين رغم أنه يملك رصيدا هامّا من الأغاني الناجحة.

وتابع "لم أحرص على تقديم حفل بمفردي وأتحمل قسط كبير من المسؤولية كما أن إدارة المهرجان لم تقترح أن أقدم عرضا، كما أنني اخترت أن أقدّم الحفلات الجماعية مع عديد فنانين تونسيين كان أغلبها ناجحا".