languageFrançais

سارة الزعفراني: حرصنا شديد على إنجاز مشروع الطريق السيارة تونس-جلمة

أدت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024  2024، رفقة والي سيدي بوزيد فيصل بالسعودي والجهات المختصّة زيارة عمل ميدانية للإطلاع على تقدّم أشغال مشروع الطريق السيارة تونس-جلمة على طول 186 كلم بالإضافة إلى 17 كلم تثنية بكلفة 1710 مليون دينار.

وحسب وزيرة التجهيز والإسكان، فإنّ هذا المشروع يحتوي على 101 جسر و9 محولات و78 ممرات علوية وتحتية و14منشاة مائية كبرى بأحجام مختلفة و4 محطات استراحة.

واطلعت الوزيرة خلال زيارتها على تدعيم الطرقات المرقمة على مستوى الطريق الوطنية عدد 3 في الجزء الكائن بمناطق سيدي بوزيد والذي من المنتظر أن تنتهي أشغاله في جوان 2025 بعد الإنتهاء من إزالة طبقة السير المهترئة وإنجاز طبقتين بالخرسانة الإسفلتية وتغيير جسم الطريق بالأماكن شديدة التضرّر إلى جانب تعلية الحواشي وتغليفها وإنجاز أشغال الترصيف على مستوى قرية مغيلة والتشوير الأفقي والعمودي وتركيز زلاقات الأمان والأوقية الحديدية للمنشآت.

وعاينت الوزيرة أشغال المنشآت المائية بالطريق السيارة "وادي الزرود- جلمة" (القسط الثامن) وأشغال التتريب ومدى تقدم إنجاز هذا القسط الذي يبلغ طوله7 كلم.

وفي هذا الإطار، أكّدت الوزيرة خلال تصريح إعلامي، تقدّم الأشغال في القسط الثامن بنسق ملحوظ خاصّة على مستوى الجسور، من حيث أشغال التتريب وتجاوز الصعوبات المتعلقة بالتربة والرخص مشددة على الدور المهم الذي يضطلع به الولاة والإدارات الجهوية في حلحلة مختلف العراقيل في أسرع وقت حتى يتم إنجاز مشروع الطريق السيارة تونس - جلمة في وقت سريع.

محمد صالح غانمي