languageFrançais

وزيرة التجهيز في زيارة غير معلنة لحضيرة أشغال مستشفى سبيطلة

أدت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري زيارة غير معلنة مساء الإثنين 30 سبتمبر 2024 إلى حضيرة أشغال المستشفى الجهوي بسبيطلة بولاية القصرين، للاطلاع على مدى تقدم إنجاز مختلف أقسام المستشفى.

وأوصت بضرورة التسريع لإتمام ما تبقى من الأشغال وتوفير كل الامكانيات المادية والبشرية واللوجستية والحرص على تطبيق كل مقاييس السلامة المطلوبة والمواصفات الفنية الضرورية لحسن إستغلال هذا المرفق الطبي بإعتبار حجم ما يؤمنه من خدمات صحية للمواطنين بالجهة، مؤكدة أن تقدم أشغال هذا المستشفى موضوع متابعة يومية من وزير الصحة وإطارات وزارتي الصحة والتجهيز والإسكان وفق ما نشرته وزارة التجهيز والإسكان. 

ويُذكر أن مختلف الهياكل الجهوية المتداخلة في مشروع المستشفى الجهوي بسبيطلة من ولاية القصرين قد قررت سابقا التسليم الوقتي للمقاولة لمشروع المستشفى الجهوي بسبيطلة يوم 4 أكتوبر المقبل أو فسخ الصفقة في حالة إخلال المقاولة  بآجال التسليم.

ويشار إلى أن المستشفى الجهوي بسبيطلة هو مستشفى جهوي صنف "ب" يحتوي  قسم جراحة وقسم نساء وتوليد وقسم أطفال وقسم طب باطني وقسم مخبر وأشعة وعيادات خارجية بقيمة جمليّة تُقدّر بحوالي 50 مليون دينار، بين أشغال البناء واللوجستيك والمعدات الطبية.

وكانت أشغال المشروع قد انطلقت  في شهر ماي من سنة 2016 على أن تنتهي بصفة كلية في شهر  ماي من سنة 2018، لكن تعثرها وتوقّفها وتأخّرها في مناسبات عديدة ولأسباب مختلفة أجّل استكمال الإنجاز منذ سنوات.