languageFrançais

قبلي: انطلاق موسم السياحة الصحراوية يوم 15 سبتمبر

تم استئناف العمل بمقر ولاية قبلي بعد منع اعوان البستنة، الإطارات والأعوان من مباشرة عملهم اليوم الجمعة، احتجاجا على وضعيتهم، حيث تمّ عقد جلسة لمتابعة الاستعدادات لانجاح الموسم السياحي الصحراوي الذي سينطلق في 15 سبتمبر.

وأوضح سعد الخميري المدير بالديوان الوطني للسياحة المكلف بمتابعة ملفات السياحة الصحراوية والواحية أن هدف هذه الجلسة هو الوقوف على اهم مشاغل القطاع السياحي  وابراز مدى تقدم قرارات الجلسة الوزارية التي انعقدت يوم 6 جويلية كتسهيل بعث المشاريع السياحية بالواحات ذات الصبغة العمومية والخاصة الى جانب تفعيل وتكثيف الرحلات السياحية من عدة وجهات عالمية في اتجاه مطار توزر نفطة الدولي.

واكد محمد بن براهيم رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الاسفار ان القطاع السياحي الصحراوي يتطلب اتخاذ عديد القرارات منها  تسهيل تراتيب الدخول للفضاء الصحراوي الى جانب جعل الموسم السياحي الصحراوي يمتد طيلة السنة ولا يقتصر على فترة تمتد من 15 سبتمبر الى 15 جوان، باعتبار ان وكالات الاسفار تواصل نشاطها خارج هذه الفترة عبر تنظيم رحلات للفضاء الصحراوي مع تنظيم سهرات بالفضاءات الصحراوية.

من جانبه، قال جمال الدين بن جابر المندوب الجهوي للسياحة ان انطلاق الاستعدادات تهدف لانجاح الموسم السياحي وذلك عبر  الشروع في تعهد المناطق السياحية بالنظافة. واشار إلى ان الموسم السياحي ينطلق عادة في فصل الخريف اي بداية من 15 سبتمبر ليتواصل الى 15 جوان من كل سنة وتتخلل هذا الموسم الكثير من التظاهرات الثقافية و الراليات  التي تمثل وجهة محبذة للعديد من السياح من داخل وخارج تونس.

هناء كروس