languageFrançais

ماجل بلعباس: تقدم إنجاز عدة مشاريع معطّلة..

أكد معتمد ماجل بلعباس من ولاية القصرين توفيق الدبياوي، في تصريح لموزاييك، اليوم الجمعة 5 جانفي 2024،  تقدم أشغال تهيئة "طريق الوسطي" ب70%، لافتا إلى أن كلفة المشروع، الممتد على 11 كم، هي في حدود 3.5 مليون دينار.

كما أشار إلى تقدم نسبة إنجاز مشروع تهيئة المسلك المؤدي إلى المركز الحدودي "أولاد فارح" بمعتمدية ماجل بلعباس، والبالغ طوله 3 كم، إلى 70%، موضحا أن كلفة المشروع هي في حدود 1 مليون دينار.

وكشف الدبياوي عن انطلاق مشروع تحسين طريق "أم القصاب" من معتمدية ماجل بلعباس على إمتداد 5 كم، في قادم الأيام، بكلفة تناهز 900 ألف دينار.
وبخصوص مشاريع وزارة التربية، بلغت نسبة إنجاز مدرسة وسط  معتمدية ماجل بلعباس، 97%، بكلفة جملية  ناهزت 800 ألف دينار، فيما بلغت نسبة إنجاز مشروع إعادة تهيئة 3 مبيتات بالمدرسة الإعدادية بماجل بلعباس 90%، بكلفة جملية قُدرت  ب200 ألف دينار، وفق المصدر نفسه.

من جهة أخرى، أفاد معتمد ماجل بلعباس بفسخ عقد مشروع قاعة العروض بدار الثقافة مع شركة مقاولات سابقة، وإسناد المشروع المعطل البالغ قيمته حوالي 250 ألف دينار، لشركة مقاولات جديدة، ستنطلق في استكمال الأشغال قريبا.

وفي القطاع الفلاحي، وقع تسليم مشروع المنطقة السقوية "ماجل العكروت" على امتداد 30 هكتار، بعد استكمال إنجازه، بكلفة تناهز مليون دينار. كما بلغت نسبة إنجاز مشروع تهيئة شبكة الماء الصالح للشراب "أولاد سالم" 70%، فيما تقدمت أشغال الشبكة في "أولاد منصور" ب 5%، وتقدر الكلفة الجملية للمشروعين حوالي 2 مليون دينار، وفق معتمد ماجل بلعباس.

كما سيقع استكمال المشروع المعطل المنطقة السقوية "أولاد مرزوق- اللطايفية" من معتمديةماجل بلعباس، والذي يحتوي  6 آبار، في قادم الأيام، إثر توقف الأشغال بعد بلوغ نسبة الإنجاز حوالي 70%، وتبلغ الكلفة الجملية للمشروع حوالي 6 مليون دينار، وفق ما صرح به معتمد ماجل بلعباس من ولاية القصرين لموزاييك.

وقال معتمد المنطقة إن مشروع "التمديد في المياه الصالحة للشرب وتغيير الشبكة في وسط مدينة ماجل بلعباس قد بلغت  نسبة تقدم الأشغال فيه 100%، بكلفة حوالي مليون دينار، فيما تقدمت الأشغال في مشروع بناء فضاء الطفولة المبكر، والبالغ قيمته 238 ألف دينار،  بنسبة 85%."

أما بخصوص "فضاء عرض المنتوجات المحلية بماجل بلعباس"، أشار الدبياوي إلى فتح قبول مطالب تسويغ حوالي 25 محلا، بعد استكمال إنجاز المشروع البالغة كلفته حوالي 3 مليون دينار.