languageFrançais

وزيرة التجهيز في باجة: هذه تفاصيل مشاريع البنية التحتية..

لا يعقل أن يتسلم مقاول عديد المشاريع في الوقت ذاته ولا ينجزها أو لا ينهيها في الأجال

قامت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني، صباح اليوم السبت 11 نوفمبر 2023خلال زيارتها لولاية باجة بإعطاء إشارة انطلاق مشروع سد الثغرات في قسطه الثاني بعد إتمام أشغال القسط الأول على امتداد 7 كيلمترات مع جسر على مستوى وادي مجردة بقيمة 28 مليون دينار بين معتمديتي تبرسق وباجة الجنوبية، ثم جسر على الطريق الوطنية 52 على وادي فرجاني بمعتمدية نفزة.

وأكدت الوزيرة في تصريح لمراسل موزاييك الانطلاق في إنجاز عديد المسالك الريفية بطول جملي يقدر ب 45.4 كيلومترا. كما تمت معاينة انتهاء الأشغال بمسلك سيدي احمد غياضة بمعتمدية نفزة وهو مسلك موضوع انزلاق ارضي سابق .

واعتبرت أن ولاية باجة فلاحية بامتياز وتحتاج تهيئة عدد مهم من المسالك، وأكدت انطلاق دراسة تخص تهيئة حوالي 100 كيلومترا من المسالك الريفية وستنطلق الأشغال حال توفر الاعتمادات المالية لذلك .

وبالنسبة إلى المشاريع المعطلة أفادت الوزيرة بأن المتابعة اليومية هي الحل الامثل لتسريع الانجاز، وأضافت أن الوزارة بصدد إعداد استراتيجية متكاملة للقطع مع اشكاليات تعطل الانجاز قائلة '' لا يعقل ان يتسلم مقاول عديد المشاريع في الوقت ذاته ولا ينجزها أو لا ينهيها في الاجال". 

إيهاب النفزي