languageFrançais

أمير التليلي: ''شكون يفلّم'' برنامجي الجديد.. والربح المادي ليس هدفي

تحدّث الكوميدي أمير التليلي المعروف بأمير ''سلام Mr''، في برنامج نجوم اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، عن برنامجه الجديد  ''شكون يفلم''، الذي سيعرض على قناته بموقع اليوتيوب.

وقال إنّه من السذاجة إطلاق قناة جديدة خاصة بالبرنامج في حين أنّ قناته بها أكثر من مليون و100 مشارك، فضلاً عن الصعوبات التي تعترض مثل هذه القنوات في بداية إطلاقها.

وبخصوص الفكرة، أوضح ضيف نجوم أنّه نسخة ''مُتونسة'' عن برنامج ''?Qui est l’imposteur''، الذي يقدّمه اليوتيوبر ''Squeezie'' وأن الأمر لا يعتبر ''سرقة''، وفق تقديره. أما المحتوى فالبرنامج، هو عبارة عن ''امتحان'' لكشف الحقيقة، من خلال ثلاث مهن. 

وأكّد أمير التليلي أنّه لا يطمح إلى تحقيق مرابيح مادية من خلال برنامجه، وأنّ غايته هو أن يلقى البرنامج النجاح الذي يستحقه، حسب تعبيره.

''ما أغراني لإطلاق أول نسخة مُعربة من هذا البرنامج هو المحتوى الذي شدّني عند متابعتي للنسخة الغربية لا المرابيح المادية التي يحقّقها''، يقول ضيف نجوم ويضيف: ''أريد من خلال هذا البرنامج التوجه بشخصية ''السلام Mr'' الكوميدية إلى شخصية تقدّم محتوى ترفيهي متنوع وقيّم في الوقت ذاته''.

وكشف أمير التليلي أنّ الضيوف سيتحصّلون على مبلغ مالي قدره 500 دينار عند الحضور، على أن يترك لهم خيار التبرع بالمبلغ للجمعيات.

وأكّد أنّه لم يفكر في نقل الفكرة من الديجيتال إلى التلفزة، مشيرا إلى عدم اعتراضه عن هذه الفكرة في صورة تلقيه لعروض في الغرض.

وأبرز الكوميدي أنّ الاتصالات التي تلقاها بعد تنزيل الحلقة الأولى كانت تشجيعية وذلك خير دليل على نجاحها، على أن يتم عرض حلقة كل ثلاثة أسابيع في صورة نال البرنامج استحسان المستشهرين وأقنعتهم فكرته.

وكشف أنّ الممثلة التونسية نجلاء بن عبد الله ستكون ضيفة الحلقة الثانية من البرنامج رفقة إعلامي ومنتج ومقدّم برامج معروف. 

البرامج التلفزية فقدت بريقها... ولن أكون ''كرونيكور'' مجدّدا 

كما عاد التليلي بالحديث عن النجاح الذي حققته مسرحيته في مهرجان بنزرت الدولي في دورته السابقة، معتبرا أنّ هذا المهرجان هو الأصعب في تونس، ما يعني أنّ تقديم عرض على هذا الركح يعتبر انجازا كبير، وفق تقديره.

وأضاف أنّه مايزال يطمح لتحقيق المزيد من النجاحات، مستبعدا العودة إلى المشاركة في البرامج التلفزية كـ''كرونيكور''، بعد أن فقدت أغلب البرامج بريقها، حسب قوله.

كما أكّد حذفه للعديد من الفيديوهات الكوميدية على قناته بموقع اليوتيوب والتي رأى أنّ فيها إساءة لصورة بعض المشاهير خاصة من اعتزلوا أو رحلوا عن عالمنا على غرار فيديو الفنانة الراحلة منيرة حمدي.

وقال إنّه تعوّد على تسجيل أرقام كبيرة في علاقة بنسبة المشاهدات، الشيء الذي ساعده على دخول عالم الشهرة سريعا بعد الثورة وفي سنّ مبكّرة، متابعا: ''بلغ بي الأمر إلى الشعور بأنّني لست نفس الشخص، كنت أشعر أن هناك فرقا كبيرا بين أمير ميسيو وأمير التليلي''.